تنتشر العديد من مزارع المواشي في مختلف أنحاء الجمهورية، لكن ما يجعلك تختار مزرعة السعودي دون غيرها من مزارع الأبقار والأغنام والماعز، هو أننا متخصصون في إنتاج أفضل الماشية للتسمين، بجميع الأوزان، مع تبني جميع برامج الرعاية والتغذية الدقيقة والمصرح بها عالميًا، مع توفير جميع أعمال العجول والأغنام، وعجول الفطام والنعاج والجديان السمينة.

افضل مزرعة مواشي في اسكندرية

تظل مزرعة السعودي أفضل مزعة مواشي في الإسكندرية ومنطقة الشرق الأوسط كله نظرًا للتنوع بين الماشية التي نقدمها لك بأرخص الأسعار، مع العروض المستمرة على خرفان البرقي الحر والأبقار الفطام والعجول الصغيرة، وقيامنا بالآتي:

  • مزرعة السعودي للأغنام والماشية مُهيئة تماما جميع أنواع المواشي وأحجامها، مع توفير بيئة نظيفة لهم.
  • استخدام كافة وسائل الرعاية بالماشية وتوفير كافة الإمكانات الخاصة بالتسمين ورعاية المواشي حتى وصولها إليك.
  • موقع المزرعة مناسب وقريب من سكان جميع المحافظات، ولن تجد صعوبة في الوصول إلينا؛ لأننا نوفر لك وسائل التواصل المختلفة والمتنوعة على مدار اليوم.
  • استخدام أجود أنواع الأعلاف بين الجافة والخضراء، واستخدام كميات مناسبة من التبن كغذاء أساسي للمواشي.
  • التنظيف المستمر لأماكن بقاء الماشية وتقديم التطعيمات اللازمة لهم، والتأكد من خلوهم من الحشرات والاتساخ.
  • توفير فصائل مختلفة من الأغنام والماعز والماشية، بعضها محلي وبعضها مستورد من الخارج بسلالات نادرة وقابلة للتسمين.
  • لدينا أفضل العمال الذين يقومون على تنظيف المزرعة ورعاية الماشية على مدار الساعة.

افضل مزرعة ماشية طريق اسكندرية

تمنحك مزرعة السعودي أفضل تجربة للبحث عن المواشي المضمونة وذات المذاق الطيب والصحة الجيدة، فنن نمتلك مفاتيح وعوامل النجاح التي تؤهلنا لضمان أفضل جودة للحم الأحمر في السوق المصري والعربي، لأننا نوفر العديد من العوامل التي قد لا تتواجد في العديد من الأماكن المنافسة، من أهمها:

  • حينما نقوم باختيار الأبقار والأغنام للتربية، نتأكد من أنها جميعًا بصحة جيدة من خلال الفحص الجيد والشامل قبل نقلها إلى المزرعة واختلاطها بالرؤوس المتواجدة بالفعل.
  • لدينا طبيب بيطري متخصص يتابع ويشرف على حالة المواشي التي نقوم بتربيتها؛ بحيث لو طرأ أي مرض عليهم لا قدر الله يتم معالجته فورًا فلا تُصاب بقية المواشي.
  • لا نغفل عن كافة رؤوس الماشية التي تتواجد في مزرعتنا، ونهتم بتغذيتها بالأعلاف الممتازة والمستوردة من الخارج، وجميعا يساهم في تسمين الماشية بصورة أسرع.
  • نوفر جميع المنتجات التي تخرج من الماشية كالألبان وتحويلها إلى قشدة وزبدة وتقديمها بأفضل الأسعار.
  • توفير التطعيمات للمواشي في مواعيدها المحددة، مع الفحص الدوري لجميع الرؤوس والكشف عن الأمراض المُعدية، لضمان حصولك على ماشية معافاة وسليمة 100%.

احسن مزرعة مواشي

تظل مزرعة السعودية أفضل مزرعة مواشي في مصر لأننا نوفر المرافقق للمبيت مع الحيوانات وتقديم العلف وتوفير ساحة التجول للمواشي والأبقار والأغنام، والسعي المستمر لخلق أجواء مُريحة للمواشي، وتوفير جميع المتطلبات الأساسية من أعلاف بأنواعها المختلفة، وتجهيز المزرعة بكافة المتطلبات الأساسية التي تحتاج إليها الماشية.

ويمكنك أن تتواصل معنا بأي من هذه الطرق:

  • الاتصال على الأرقام 034494443 أو 01008811735 – 01022303822
  • أو شرفنا بالزيارة في مزرعتنا في طريق مصر إسكندرية الصحراوي، الكيلو 68 – مدخل القاهرة للدواجن- قرية 6.

مزرعة انتاج حيواني بالاسكندرية

مزرعة الحيوانات الناجحة تقوم في الأساس على الاختيار السليم لمواصفات القطيع الذي يتم تربيته داخل المزرعة، ونحن في مزرعة السعودي نمتلك الخبرة العالية في اختيار أفضل أنواع الماشية والأغنام، والشراء في المواسم التي يكون السعر بها منخفَا فنضمن لك تكلفة أقل عند الشراء،  ونتبع هذه المعايير عند اختيار قطيع الماشية الذي نربيه لدينا:

  • التأكد من أن الحيوان خالِ من جميع الأوبئة والأمراض والتأمين على كل رأس.
  • الاهتمام بالشكل العام للحيوان والتأكد من اندماج جميع عضلات الجسم مع بعضها ومحمول على أربع قوائم رئيسية وقصيرة مع طول الجسم.
  • التأكد من أن رقبة الماشية قصيرة وغليظة وممتلئة باللحم والكتف مكسو باللحم وكذلك الظهر يكون مستقيم ومكسو باللحم فلا نقدم لك أي رأس هزيلة أو قليلة اللحم.
  • بطن الماشية غير واسعة والصدر حجمه كبيرًا وواسع مع وجود عمق عضلي به.
  • أرجل الماشية مستقيمة ودقيقة والمسافة بين الأرجل الأمامية واسعة.
  • نضمن لك أن الأفخاذ مكسوة باللحم السميك من الخارج والداخل، والأرباع الخلفية واسعة ومستقيمة.
  • جلد الحيوان سهل الحركة بسبب وجود طبقات من الدهن تحت الجلد، بفضل أنواع الأعلاف التي نوفرها له.
  • نكشف عن صحة العجول والماشية من خلال الأعين اللامعة والتي تدل على النشاط واليقظة عن رأس الماشية.
  • تهيئة عنابر التسمين وتهويتها باستمرار وإلحاقها جميعا بطوايل التغذية واحواض الشرب، مع تنظيف هذه الطوايل طوال الوقت، وتزويد الأحواض بالمياه النظيفة.
  • استخدام العلائق المتزنة في مستويات الطاقة بها؛ مما يؤدي تحسين معدلات النمو لدى الحيوان وكفاءة استخدامه للغذاء وزيادة نسبة الصافي من اللحم بعد البيع.

الأعلاف المستخدمة في تسمين المواشي والجمال بمزرعتنا

نستخدم في مزرعة السعودي أفضل تركيبة لعمل أعلاف تسمين العجول لضمان الحصول على وزن قائم أكثر وماشية بصحة جيدة، فلدينا الخبراء المتخصصين في ضبط كميات محددة من الفيتامينات والبروتينات والأملاح المعدنية وغيرها من العناصر المهمة لتسمين العجول، وتتمثل أفضل تركيبة لأعلاف التسمين في الآتي:

الأعلاف المُركزة

وهي الأعلاف التي تنتج عن خلط عدد من الحبوب التي تمد الحيوان بالاحتياجات اللازمة للنمو من كربوهيدرات وطاقة، ونستخدم في هذا النوع الخرطال والشعير والذرة لإمداد الحيوان بكل ما يحتاجه من بروتينات.

الأعلاف المركبة

وهي الأعلاف التي تُصنع من خلال الشركات المتخصصة ويتم بها خلط نسب من الأعلاف للحصول على تركيبة من الأملاح مع البروتينات والطاقة والفيتامينات، وتساهم في رفع كفاءة إنتاج رأس الماشية للحوم، ونحصل عليها من مصادر موثوقة وبجودة عالية.

العلف الخشن أو الجاف

ونعتمد عليه بنسبة قليلة لا تتخطى الـ 17% من إجمالي الغذاء للعجول، لقدرتها على مساعدة الرؤوس على الهضم مثل التبن والبرسيم والفصة والدريس.

العلف الأخضر

وهي الأعلاف التي تُزرع طبيعيا مثل الذرة والبرسيم، ونغذي عليها جميع الماشية في المزرعة ولكن ليس بصورة مستمرة وهي غنية بالماء تمنع إصابة الحيوان بالجفاف لكنها بطيئة المفعول في إنتاج اللحوم الحمراء.

كم مرة تعلف الغنم؟

يتم تقديم 1.250 كيلو من العلف للأغنام والماعز التي تتواجد داخل المزرعة ولا تعتمد على المرعى أو التجول في الحقول، أما بالنسبة لغنم السارحة فإن النسبة التي تناسبها في العلفة الواحدة إضافة من 300-500 جرام على النسبة سابقة الذكر حسب حالة المرعى التي تتواجد بها الأغنام.

هل الشعير ضروري للغنم؟

لا، جرش الشعير ليس ضروريا للغنم لكنه مهم للماشية الأخرى داخل المزرعة؛ لأن النخالة تحتوي على 16.4% من البروتين وهو الأفضل مقارنةً ببروتين الذرة لكنه أقل في الجودة عن بروتين كسبة الصويا.

هل ملح الطعام مفيد للأغنام؟

نعم، لأنه يقيهم من أعراض السعال والكحة وقتل الديدان التي تتواجد في الأمعاء والمعدة، وهو الحل الأفضل للأغنام التي تلحس الشعر  والحديد أو أي جسم معدني، أو تأكل التراب.

تعتمد مرزعة السعودي على أفضل الأعلاف للتسمين، وتغذية العجول والأغنام والجمال بعلائق ذات مستويات طاقة عالية، والحرص على متابعة الحالة الصحية لرؤوس الماشية من خلال الطبيب البيطري المتخصص.