تأتي تربية وتسمين الأغنام بكافة أنواعها كأحد أهم وأدق مشروعات تربية المواشي على الإطلاق، فأنت عند الشراء تبحث عن افضل مزرعة أغنام تستطيع أن تضمن خلال التعامل معها بأن الغنم الذي يتم تربيته في المزرعة تم تسمينه بالأسمدة المناسبة والغنية بالفسفور التي تعطيك أغنام أقوى وقابلة للمزيد من التسمين، لكن تعاملك مع مزرعة السعودي ستجد لدينا أفضل سلالات الأغنام على مستوى الجمهورية والشرق الأوسط.

أحسن مزرعة مواشي في اسكندرية

لدينا في مزرعة السعودي أقوى مشروع تربية الاغنام في الشرق الأوسط والمنطقة العربية؛ نُسمن أغنامنا على الأعشاب والبقوليات أو النباتات البقولية سواء الخشنة أو المرتفعة، والتأكد من أن البيئة والمكان مناسبين بين الكثير من مزارع غنم تتواجد في المنطقة وخاصة في الوقت الحالي مع انتشار هذه المزارع، وأهم ما يميز مزرعتنا:

  •  المتابعة المستمرة لدرجة الحرارة في المزرعة، لأن الأغنام تحتاج إلى درجات الحرارة المعتدلة طوال الوقت، فقد يتغير وزنها ويقل إذا تعرضت للرطوبة الشديدة أو الرياح، مع التهوية المستمرة وإبعادها عن أي تيار ساخن.
  • نوفر الإضاءة الطبيعية للأغنام داخل المزرعة، عبر النوافذ المتخصصة في تجديد الهواء، والإضاءات الصناعية التي تعتمد على اللمبات الموزعة في كل مكان داخل المزرعة، على بعد كل متر فقط.
  • الحرص على الحصول على ارتفاعات معتدلة لسقف المكان الذين يتواجد به الغنم، فلا يتعدى طولها الـ 4 أمتار.
  • نخصص في مزرعة السعودي افضل مزرعة أغنام  الأماكن المحددة للأغنام الصغيرة أو الرضيعة، فلها مكان بمفردها حتى تكبر وتُفطم.
  • لتحصل الأغنام على راحة أكبر نوفر في المزرعة مساحات ليمر بها الأغنام بدون أن يواجهوا أي مشكلة أو عقبات يتعثرون بها.
  • تخزين الأعلاف في المخازن المجهزة على أعلى مستوى، وتوفير المعدات اللازمة لتجهيز وخلط الأعلاف بنسب متساوية.
  • التنظيف والتطهير المستمر لمكان طعام ونوم الأغنام، مع الاعتماد على معدات تنظيف الأغنام الحديثة لتتأكد من أنهم خالين من الحشرات والكائنات الدقيقة وغير ذلك.

ارخص مزرعة أغنام في مصر

تبقى مرزعة السعودي هي الأفضل والخيار الأول لك إذا كنت تبحث عن اسعار الغنم المحدودة وغير المكلفة، مع الجودة العالية في التربية والتسمين بنفس الوقت؛ فنحن نسعى لخلق أهدأ الأجواء للأغنام والماعز والماشية في مزرعتنا، مع توفير كافة المتطلبات الأساسية وتجهيز المزرعة بها على مدار العام، ونوفر لك أكثر من طريقة للتواصل معنا والتعرف على أجود أنواع الأغنام التي نربيها، فتواصل معنا من خلال الطرق التالية:

  • اتصل بنا على الأرقام الأرقام 034494443 أو 01008811735 – 01022303822.
  • ويمكنك أن تشرفنا بزيارة مقر المزرعة لتتجول بنفسك وتتأكد من جودة الخدمة المُقدمة بها، على العنوان: طريق مصر إسكندرية الصحراوي- الكيلو 68 – مدخل القاهرة للدواجن، قرية رقم 6.

أجود أنواع الأغنام في مصر

نهتم في مزرعة السعودي افضل مزرعة أغنام بتربية أجود السلالات في مصر لتحصل على نتيجة أفضل، سواء كنت تبحث عن لحوم أو فراء او ألبان، ومن أهم السلالات التي نهتم بتربيتها:

أغنام الرحماني

وعلى الرغم من أنها لا تنتشر لا في نطاق محدد شمال الدلتا، إلا أننا نوفرها لك وتتميز بأنها الأكبر حجما، فالكبش قد يزن أكثر من 58 في سن صغيرة، وتتميز بالصوف ذي اللون البني الداكن الذي يتغير إلى الأبيض مع تقدم العمر، وتلد إناث هذا النوع مرة واحدة فقط في العام.

الغنم البرقي

ويمتاز هذا النوع من الأغنام الذي نشتهر به في مزرعتنا بصغر الحجم مقارنة بالأنواع الأخرى، وذات صوت أبيض ولكن الرأس باللون الأسود مع تواجد القرون لذكور البرقي دون الإناث، وتمتاز بالمذاق الطيب والتسمين الأسرع للحصول على نتيجة أفضل وأكبر قدر من اللحوم والدهون.

الغنم الحري

وهي سلالة الغنم التي تنتشر بالأساس في المملكة العربية السعودية، نسبة إلى منطقة الحرات وهي منطقة براكين خامدة، وهي السلالات الدهنية من الذيل، ولها العديد من الفوائد لأن لحمهالذيذ ومن اللحوم التي تُصنف في المرتبة الأولى من حيث الوزن، وتتميز بالصوف الأبيض الخشن، ومن أهم خصائص غنم الحري التي تميزه عن الأنواع الأخرى هو الرأس العريض والضخم وحجم الأذن المتوسطة وشكلهانصف دائري مع الرقبة الطويلة العريضة.

أغنام الفلاحي

وهذا النوع يتميز بأنه متوسط الحجم مع الرأس المتوسطة أيضًا، والكباش لها قرون ملتوية قليلاً ومع لية مثلثة الشكل، وعقدة تصل حتى “العرقوب” ولو جسمهم بني أو أسود في بعض الأحيان أو بألوان متداخلة، وتتميز بالسمنة الملحوظة أي وجود نسبة كبيرة من الدهون بها.

ومن أفضل انواع الغنم الحري ما يلي:

  • السلالة الزهيرية.
  • الأغنام الجحرِية
  • سلالة بني شهران.
  • بني مالك.

الغنم الأوسيمي

وهو أفضل أنواع الاغنام في مصر وينتشر في جميع أنحاء الجمهورية، ويشتهر بجودة اللحم والصوف في نفس الوقت، مع قدرتها على الاحتمال في الظروف المناخية الصعبة.

كيف نحافظ على صحة القطعان بالمزرعة

بالتأكيد تتساءل كيف تتعامل مزرعة السعودي مع الأغنام للاهتمام بصحتها وحمياتها من الأمراض، لأن الأغنام أكثر من الماشية تتأثر بالعوامل الجوية المختلفة وقد ينعكس ذلك على حالتها الصحية وتصاب بالعديد من الأمراض بسبب العدوى، لذلك نحن نتبع الأسلوب التالي:

  • توفير الدواء الخاص بمرض الجدري بين شهري أغسطس وسبتمبر.
  • توفير الأدوية الخاصة بمرض الحمى القلاعية قبل أن تلد الأغنام بعدة أسابيع.
  • نحرص على أن نوفر داخل المزرعة جميع أدوية التسمم المعوي قبل الولادة بعدة أيام.
  • نعتمد تقنية “التغطيس” لحماية الأغنام من أي طفيليات خارجية.
  • توافر لقاح يتناوله القطعان في عمر 6 أشهر ضد مرض البروسيلا.
  • نستخدم الحقن أو الحبوب لحمايتهم من الطفيليات مرتين في العام، والكشف الدوري عليهم من قِبل الطبيب البيطري المتخصص.
  • استخدام أجود أنواع العلف من الذرة الصفراء والشعير ونخالة القمح، والفوسفات أحادي الكالسيوم مع خليط الملح والحجر الجيري.

أسئلة شائعة عن الاغنام

هل الغنم فيها ربح؟

نعم، فتربية الأغنام من أشهر المشاريع للإنتاج الحيواني التي تدر ربحا على صاحبه، فهو مربح إلى حد كبير ولكن بشرط أن يتم تنفيذه بطريقة صحيحة حتى إذا كان على نطاق ضيق بمعدل لا يزيد عن 30 رأس في البداية.

كم تأكل النعجة في اليوم؟

في الفترات الحرجة لابد من زيادة كمية العلائق المُركزة والغنية بالبروتين، وتختلف كمية العلفة وفقا لوزن جسم النعجة وعدد الأجنة في البطن، ولكن في العموم يتم تقديم حوالي 1.5 كجم لكل نعجة بشكل يومي، وعدم تخفيض معدل التغذية في أيام الحمل الأخيرة.

ما هو العلف الذي يسمن الغنم؟

من مكونات الأعلاف الأكثر استخداما وشيوعا في الاستخدام لتسمين الأغنام والحفاظ على صحتها، هي القمح والذرة صفراء اللون، أو توفير وجبة من خليط البرسيم المُجفف تحت أشع الشمس لفترات طويلة وفول الصويا.